English (الإنجليزية)

جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة

يتم منح جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة سنويّاً ضمن فعاليات قمَّة المعرفة، وتتجسَّد فكرتها في تكريم شخصية عالمية أو مؤسَّسة لها إسهامات واضحة في مجال نشر المعرفة. وتهدف الجائزة إلى رفع درجة الوعي بأهمية نشر ونقل المعرفة كسبيلٍ إلى التنمية المستدامة ورخاء الشعوب. وفي أواخر عام 2015 أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي، المرسوم رقم 36 لسنة 2015 بإنشاء جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، بهدف تشجيع المعنيين والعاملين في مجال المعرفة، وتحفيزهم على الإبداع والابتكار في تطوير مسارات نقل ونشر وإنماء المعرفة حول العالم.

وعزَّزت “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة” من زخم قمَّة المعرفة، كما ساهمت في جذب الاهتمام الدولي لهذه التظاهرة المعرفية الأولى من نوعها في المنطقة. ويعكس إطلاق صاحب السمو حاكم دبي جائزة سنوية تحمل اسم سموه، حرص إمارة دبي وقائدها على تكريم الإنجازات المعرفية العالمية التي استطاعت أن تقدِّم الفائدة للشعوب، وتسهم في مسيرة التنمية الشاملة، كما تدعم الجائزة مفاهيم الابتكار والإبداع في المجالات كافة، نحو مجتمعات أكثر تقدماً ورفاهيةً، وتشجع المبدعين لمزيدٍ من التميُّز.
وتبلغ قيمة الجائزة مليون دولار أمريكي، تُمْنَحُ تكريماً للإسهامات الفاعلة في نشر المعرفة الإنسانية وتطويرها، وإلهام الآخرين، وخلق السبل لتعزيز المعرفة بما يجعل أصحاب هذه الإسهامات مرشحين للفوز بها.

أضف تعليقاً